Continuing with our discussion about Education (see last post 736), let's see a sample of our most important education phase..the elementary school teaching methodology. This sample is from a 6th grade English language class (although taught in Arabic). Let's see it together and then discuss.
Mohaly
6 comments:
انتهت وزارة التربية والتعليم, بالتعاون مع وزارة التعليم العالي, من إعداد الصورة النهائية لمشروع تطوير مرحلة التعليم الثانوي, تمهيدا لعرضه علي مجلس الوزراء قبل إحالته إلي مجلس الشعب لإقراره.
ويتضمن المشروع الجديد في صورته شبه النهائية, إدخال تعديلات جوهرية في نظام الدراسة بالثانوية العامة, حيث سيتم احتساب المجموع الكلي للدرجات علي أساس درجات الطالب في امتحان السنة الثالثة فقط, بدلا من النظام الحالي المعتمد علي مجموع السنتين الثانية والثالثة معا, بالإضافة إلي استخدام نظام التقويم الشامل في الصفين الأول والثاني.
كما يتضمن المشروع المقترح إدخال تعديل جوهري علي مناهج المرحلة الثانية, والمقررات التي يتم تدريسها في الصفوف الثلاثة, وعدد الساعات الدراسية لكل مقرر.
ويشمل المشروع بناء أعداد جديدة من المدارس والفصول لتقليل الكثافات, وتوفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات, ومعامل العلوم والكمبيوتر.
ويقصر مشروع التطوير امتحان الثانوية علي4 مواد أساسية هي: اللغة العربية, واللغة الأجنبية, والتربية الدينية, بالإضافة إلي مادة اختيارية من المواد الأكاديمية التي يصل عددها إلي11 مادة. ويمنح الطالب الناجح بمستوي معين شهادة إتمام المرحلة الثانوية التي تكون صالحة لأكثر من عام. ويفصل المشروع الامتحان في القطاعات المتخصصة الأربعة وهي: العلوم الأساسية, والطبية, والهندسية, والحاسبات, وإدارة الأعمال, والقانون, والأدب, والفنون, عن بقية امتحانات المواد الأخري السابقة لتصبح اختبارات القدرات النوعية هي المؤهل للالتحاق بالتعليم العالي, باعتبار أنها تكشف عن إمكانات الطالب في المجال الذي يختاره للتخصص, علي أن تتولي وزارة التعليم العالي الإعداد لهذه الاختبارات, وتؤسس لها جهازا خاصا للمعلومات لتخزين أسئلة مواد القطاعات الأربعة.
وتبين أن هناك اقتراحان لتخصيص درجات لهذا الامتحان عند التقدم للقبول بالجامعات, أولهما: أن تخصص له70%, والآخر50%.
ويقترح المشروع اعتبار مختلف امتحانات الثانوية العامة, بما فيها اختبارات القدرات, وحدة كاملة في التقويم الاعتباري الشامل, بحيث يعطي كل منها تقديرا نسبيا في النتيجة النهائية للطالب.
ميلودى تونز
أوول انجلش أوول ذا طايم
هي دى حصة عربي؟
In spite of the Arabic English class teacher who talks in a very provocative way, there is a positive thing about this class, the students stay in groups & that is very nice :)
مشكلة التعليم ياساده فى مصر أنه لا توجد خطة محددة بعيدة المدى ولكن مع الأسف كل وزير يتعين يعتقد انه الوزير الملهم الذى سوف يصلح من شأن التعليم وتكون النتيجة انه يسير على قرارات الوزير السابق بأستيكه ليضع ألمعيته التى يعتقد فيها، ومن هنا جاء خراب التعليم على ايدى عصابة الحزن الوثنى والخراب الذى اصاب البلد فى مقتل، ومع الاسف عباقرة الخراب واساتذة التدمير لا يرون هذا ويعتقدون انهم المصلحون ولكن الشعب هو الفاسد، الله يخرب بيوتكم زى ما خربتوا البلد يالصوص ياأفاقين، والأنكى إن واحد زيك وزى الهلال التانى بتاع صفر المونديال مش تتكسفوا على دمكم وتتواروا عن الأنظار، لأ كل شوية واحد من خلقكم العكرة يخرج ليلقى ما يحويه جوفه من زباله، لقد تحولتم جميعكم كم قال حمدى قنديل إلى أكياس زباله مخرومه ما تكاد تلمسها إلا وتلقى مافى جوفها من زباله فى وجه الجميع
3omry matakhayalt en momken el marara tewga3 ba3d mashelha!
the teaching is in ARABIC! w aslan it's boring and dull and does not motivate student to listen, let alone get involved and get past the arabic jargon and translate it into english.... and the few words she said in english did NOT sound like english!
but hey, i remember seeing a segment on amr adeeb where kids could not do simple math, which is even worse... so... it's time to flush the toilet on the current educational system
ok, b3'ad el nazar 3an el english wel arabic .. msh el mafrood el talba yb2o a3den shayefeen ely byshra7!
homa leh a3den dahrhom leha??!
Post a Comment