-------- "This is the time for action not only words, use your God given gifts to develop this country, dont be afraid to speak up, and feel PROUD THAT U R EGYPTIAN." -------- Mohaly, Feb 2011

Thursday, June 4, 2009

567) Thank You Obama ... What is Next?

I am writing this while Obama is finishing his speech. I have to admit that the speech is integrated, impressive, & inclusive.
I am glad that I witnessed such historical moment, and I do really thank Obama for this great overwhelming speech ... However, it is now Time for Action from both US & Muslims, or else .. kol speech wentom taybeen!

Mohaly

10 comments:

amina said...

amazing speech

john said...

why didnt the egyptian president attend?

moataz mohamed said...

I agree with you, it is our turn and it is also their turn?

merhan said...

he is such an inspiring character and i agree with amina whoever wrote this speech for him is incrediblely smart.
mohaly u know the stuff u tell us about leadership he really represents it

Omar Rostom said...

He is a leader indeed, we do lack such people in the arab world leaders

p.s little secret; he is the same age as our (next) president non-elect ;)

Omar Rostom said...

I think mubarak didnt attend coz it is addressing all muslims and not an egyptian event

Omar Rostom said...

WHERE THE HELL IS MONA, she hasn't commented since a week, IS SHE OK?

Amy said...

من أول السطر

إبراهيم عيسى

ربما لا يهمك أنني لم أحضر خطاب أوباما ولم أستجب لتلك الدعوة الكريمة التي جاءتني كغيري ممهورة باسم شيخ الأزهر ورئيس جامعة القاهرة، وربما لا تريد أن تعرف أسبابي لعدم المشاركة ولا الذهاب مع المدعوين للاستماع للرئيس الأمريكي، ومع ذلك فأنا أريد أن أقول لك، فتحملني:

أولاً: أن تحضر، معناه أنك تشارك في مجاميع الجمهور التي يريدها أوباما ليقنع نفسه بأنه خاطب العالم الإسلامي والتي تريدها الحكومة المصرية كي تقول له: شوف إحنا في منتهي السماحة والديمقراطية إزاي وجئناك من كل قبيلة بساداتها وعبيدها! مع احترامي البالغ للذين حضروا وعلي رأسي من فوق وخصوصًا زملائي الذين يغطون الحدث باعتباره عملهم الواجب، فالحقيقة أن تكون جمهورًا يعني أنك تتواطأ في خلق صورة لامعة للسيد الأمريكي وتشارك اختياريًا في عملية تجميل قسرية!

ثانيًا: أن تشارك، معناها أن المشكلة كانت جورج بوش فقط، وكأنه قد غار فأهلا وسهلا بالرئيس الأمريكي الجديد وبيتك ومطرحك وكلنا آذان صاغية، والحقيقة أن المشكلة لم تكن بوش إطلاقا، بل السياسة الأمريكية وممارسات واشنطن تجاه العالم ومنه العالم الإسلامي، أما وإنها لم تتغير حتي الآن ولم نر من أوباما سوي حملة علاقات عامة واسعة ومحترفة في تخطيطها وفي تنفيذها، فلم نشهد من الرجل أي اختلاف حقيقي وجذري سواء في احتلال العراق الذي تتراجع فيه وعوده عن الانسحاب كل يوم، فضلاً عن أن وعوده نفسها كانت عبارة عن إبقاء حوالي تسعين ألف جندي في العراق بعد أن يعلن الانسحاب (الراجل بيهزر.. ولاحظ أنه بعدد أقل من هذا بكثير كانت إنجلترا تحتل مصر!) ثم زاد الرئيس الأمريكي عدد جنوده في أفغانستان ويخوض حربًا دموية وعنصرية ضد سكان إقليم سوات في باكستان ليس فيها سوي البشاعة بتخطيط وإشراف أمريكي وتنفيذ مشترك مع حكومة باكستان، كذلك تراجع الرجل بشكل مفضوح عن كل وعود التخلص من جوانتانامو ومعتقليها (مع ملاحظة أنه وعد بتوزيع المعتقلين علي دول أخري وكأنها مشكلة تسكين وليست قضية حقوق إنسان).

أما قصته مع إسرائيل فهي عين الخداع؛ فالتسويق الإعلاني لخلافاته مع تل أبيب لا يجب أن يَخِيل علينا مهما بالغنا في تغفيلنا، ثم إن أصل الخلاف مضحك للغاية؛ فهو يريد من نتنياهو أن يكون معتدلا مثل إيهود أولمرت وتسيبي ليفني (وهما مجرما حرب وعنصريان تماما) وأن يوافق علي ما وافق عليه شارون (فيه أكتر من كده هزار.. أوباما يريد من نتنياهو أن يكون شارون )، أوباما يريد من الحكومة الإسرائيلية أن توافق علي حل الدولتين لا أن تحل الدولتين!! ثم يريدها أن توقف المستوطنات غير الشرعية وكأن هناك مستوطنات شرعية!! ثم يعدكم يا عرب بدولة فلسطينية كالمسخ المشوه ولكن بعد ثماني سنوات أي بعد انتهاء ولايته!! بذمتكم ماذا فعل أوباما كي نذهب جمهورًا له نستمع لسعادته ونصفق لسيادته؟!

ثالثًا: يتحالف أوباما مع إسرائيل التي تحتل أطهر قطعة أرض في العالم الإسلامي، ويحتل بغداد من أعز العواصم في الحضارة الإسلامية، ويقتل كل يوم عشرات في باكستان وأفغانستان في قلب العالم الإسلامي، ويريد أن يمنع إيران الإسلامية من امتلاك قنبلة نووية مزعومة، حتي لا يحدث توازن رعب بين العالم الصهيوني والعالم الإسلامي، ثم يعادي قوي المقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان التي تدافع عن شرف العالم الإسلامي، ومع ذلك نحضر له خطابًا للعالم الإسلامي!

رابعًا: أوباما لم يفعل أي شيء للعالم غير الإسلامي حتي الآن؛ فلم نسمع عن توقيعه اتفاقية كويتو لإنقاذ البيئة، تلك التي رفض توقيعها بوش، ولا شارك في المحكمة الجنائية الدولية ولا في «مؤتمر ديربان» ضد العنصرية مثلا، حتي نقول إن الرجل فعل شيئا.

خامسا: لا أعرف كيف تحول أوباما فجأة إلي الإمام الشافعي؛ فأنا أتابع كل يوم تقريبًا رسائل موجهة من جهات وشخصيات لأوباما تطلب منه وتطالبه، وكأنه الإمام الشافعي الذي يتلقي الرسائل التي يودعها في ضريحه كل يوم المحتاجون والمتوسلون والمظلومون والعقيمات الباحثات عن حمل وولد! رسائل من شخصيات معارضة للحكم وأخري مؤيدة للحكم، ومن منظمات حقوقية ومن جهات صحفية، وحتي من أقباط وبهائيين ومسلمين، وكأننا مسلوبو الإرادة والقدرة وننتظر من أوباما - رضي الله عنه - (ألم يأت لمخاطبة العالم الإسلامي) - أن يستجيب!!

لهذا قررت أن أسمع الخطاب، لا أن أحضره وأصحح إذن رقم الحضور من 2500 شخص إلي 2499 وإن كنت أتمني ألا يكون مقعدي المقعد الخالي الوحيد!

ahmed said...

لقد اعجبنى الرئيس اوباما لما رايناه من تواضع واحترام للرئيس مبارك اثناء جلوسه فهو لم يضع ارجله على بعضهما كما كان يفعل الكلب بوش وكذلك تواضعه وهو يصافح الجميع بما فيهم ضباط الحرس الجمهورى وايضا وهو يمسك بيده زجاجة المياه ولا يحملها له احد .كما ان الشعب المصرى تجمع امام شاشات التلفزيون لمتابعة خطابه واعجبوا به وهذا المشهد لم يتكرر من زمن كبير عندما كان الشعب يجلس ويستمع ويشاهد خطاب للرئيس جمال عبد الناصر .وعلينا الأنتظار لتنفيذ هذه السياسه قبل الحكم على عصر الرئيس الجديد فإن فعل ماقاله فلنشيد به جميعا وبالولايات المتحده وتتغير وجهة نظرنا فى الأمريكان الذين اصبحوا اعداءالعرب بصفه عامه والمسلمين بصفه خاصه ولكن إذا قتل فلا سلام مع إسرائيل وامريكا لأن هذه السياسه التى هى اقرب لما نريده لاتعجب تلك الشعوب المتعجرفه

amina said...

omar it seems that Mona decided that she had enough of us!